الراية الإسلامية
أخر الأخبار

قوات الاحتلال تنفذ حملات دهم وتطوق طولكرم في الضفة الغربية

تعرضت عدة بلدات في الضفة الغربية لاقتحامات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث شنت عمليات اعتقال وحصاراً على مخيمي طولكرم ونور شمس، واستمرت هذه الاقتحامات لعدة أيام.

بدأت الاقتحامات مساء الأحد الماضي واستمرت حتى فجر اليوم، حيث دخلت قوات الاحتلال مدينة طولكرم مستخدمة آليات عسكرية وجرافات، وقامت بتجريف الشوارع في عدة مناطق من المدينة.

فرضت قوات الاحتلال حصاراً واسع النطاق على مخيم طولكرم مع فرض حظر للتجول، وشنت غارات جوية بواسطة طائرات الاستطلاع، وقامت بقطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في المخيم.

وتوجهت القوات إلى مخيم نور شمس شرق طولكرم، حيث دوت صفارات الإنذار بعد دخول الآليات العسكرية وحصار المخيم من جميع الجهات، وقامت بتجريف الشوارع المحيطة بالمخيم.

في الخليل، قام مستوطنون باقتحام مناطق متعددة، وسط تعزيزات عسكرية وأمنية، بعد تشييع نجل رئيس بلدية مستوطنة كريات أربع في الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل ومنطقة عيصى في المدينة، وشنت حملة اعتقالات، بالإضافة إلى دهم منزل الأسير معتز الجعبة الذي اعتقل قبل يومين بعد إفراجه عنه.

وفي قرية مادما جنوب نابلس، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وداهمت منازل المواطنين، فيما اقتحمت بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة وحي كفر سابا بمدينة قلقيلية والبلدة القديمة في الخضر غرب بيت لحم، وقامت بدهم عدة منازل.

وفي سياق متصل، قام الجيش الإسرائيلي بممارسة اعتداءاته على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ما أسفر عن استشهاد 496 فلسطينياً وإصابة 4950 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى