الراية الإسلامية

القبض على 3 مصريين في مكة بتهمة ترويج حملات حج وهمية للاحتيال على الحجاج

أعلن الأمن العام السعودي، يوم الأحد، أن شرطة منطقة مكة المكرمة قامت بإلقاء القبض على ثلاثة وافدين يحملون تأشيرات زيارة من الجنسية المصرية، بتهمة ترويج حملات حج وهمية ومضللة.

وذكر الأمن العام السعودي في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (المعروفة سابقاً باسم تويتر) أن “شرطة منطقة مكة المكرمة ألقت القبض على ثلاثة وافدين بتأشيرة زيارة من الجنسية المصرية، لترويجهم حملات حج وهمية ومضللة”.

وقال الأمن العام، في بيان عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا): “قبضت شرطة منطقة مكة المكرمة على مقيمين من الجنسية المصرية لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية ومضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف: “تضمنت الإعلانات توفير سكن للحجاج في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ بغرض النصب والاحتيال”.

وأضاف الأمن العام السعودي أنه تم إيقاف هؤلاء الأفراد واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، بالإضافة إلى إحالتهم إلى النيابة العامة لمتابعة الإجراءات القانونية.

كما نشر الأمن السعودي مقطع فيديو وصوراً للمعتقلين من الجنسية المصرية، وأرفق هذه المواد بالمنشور على منصة “إكس” لتعزيز مصداقية الخبر وتوثيق العملية الأمنية التي أدت إلى القبض عليهم.

القبض على 3 مصريين في مكة بتهمة ترويج حملات حج وهمية للاحتيال على الحجاج

الراية

الراية الإخبارية هو موقع إخباري عربي يوفر للقراء أحدث الأخبار والتقارير عن مختلف القضايا والأحداث في العالم العربي والعالم. يقدم الموقع تغطية شاملة للأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، بالإضافة إلى تحليلات عميقة ومواضيع متنوعة تهم القراء. يتميز بالمصداقية والدقة في التغطية الإخبارية، مما يجعله مصدراً موثوقاً به للمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى