الراية الرياضية

سباليتي يستبعد فيراتي وإيموبيلي من تشكيلة إيطاليا الأولية لكأس أوروبا 2024

أعلن المدرب لوتشانو سباليتي يوم الخميس عدم استدعاء لاعب الوسط ماركو فيراتي والمهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي لتشكيلة المنتخب الإيطالي الأولية المؤلفة من 30 لاعباً للمشاركة في كأس أوروبا 2024 التي ستقام في ألمانيا.

فيراتي، الذي يبلغ من العمر 31 عامًا وانتقل إلى نادي العربي القطري في سبتمبر الماضي، لم يشارك في أي مباراة دولية منذ يونيو 2023. أما إيموبيلي، الذي خاض مباراة واحدة فقط منذ أن تولى سباليتي تدريب المنتخب خلفًا لروبرتو مانشيني في الصيف الماضي، فقد تراجع مستواه هذا الموسم وسجل 7 أهداف فقط مع فريقه لاتسيو في الدوري الإيطالي بعد أن فقد مركزه الأساسي.

فيراتي شارك في 55 مباراة دولية وسجل 3 أهداف، بينما خاض إيموبيلي 57 مباراة دولية وسجل 17 هدفًا. المنتخب الإيطالي سيدافع عن لقبه الذي حققه في صيف 2021 بفوزه على إنجلترا بركلات الترجيح في ملعب ويمبلي بلندن.

شملت تشكيلة سباليتي في خط الهجوم سبعة لاعبين من بينهم فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ماتيو ريتيغي (جنوى)، وجانلوكا سكاماكا (أتالانتا). يذكر أن سكاماكا، الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي يوم الأربعاء، سجل 11 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة منذ مطلع مارس.

سباليتي استبعد سكاماكا من وديتي فنزويلا والإكوادور في مارس الماضي، معلقًا على اللاعبين الذين “يلعبون على بلايستيشن حتى الساعة الرابعة فجراً”، وهو تعليق فُهم على نطاق واسع أنه موجه إلى سكاماكا البالغ من العمر 25 عامًا.

من بين اللاعبين الذين استدعاهم سباليتي لاعب وسط يوفنتوس نيكولو فاجولي، الذي انتهت فترة إيقافه بسبب قضية مراهنات غير مشروعة. إيطاليا ستبدأ معسكرها التدريبي في مركز كوفرتشانو الوطني في 31 مايو، وتخوض وديتين ضد تركيا في 4 يونيو والبوسنة بعد خمسة أيام.

التشكيلة الأولية لحراسة المرمى تضمنت: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، وغولييلمو فيكاريو (توتنهام).

أما في خط الدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي، أليساندرو باستوني، ماتيو دارميان، فيديريكو دي ماركو (إنتر)، راوول بيلانوفا، أليساندرو بونجورنو (تورينو)، ريكاردو كالافيوري (بولونيا)، أندريا كامبيازو (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، جانلوكا مانشيني (روما)، جورجو سكالفيني (أتالانتا).

وفي خط الوسط: نيكولو باريلا، ديفيدي فراتيزي (إنتر)، براين كريستانتي، لورنتسو بيليغريني (روما)، نيكولو فاجولي (يوفنتوس)، مايكل فولورونشو (فيرونا)، جورجينيو (آرسنال)، سامويلي ريتشي (تورينو).

أما خط الهجوم فتضمن: فيديركو كييزا (يوفنتوس)، ستيفان الشعراوي (روما)، ريكاردو أورسوليني (بولونيا)، جاكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيغي (جنوى)، جانلوكا سكاماكا (أتالانتا)، وماتيا زاكانيي (لاتسيو).

الراية

الراية الإخبارية هو موقع إخباري عربي يوفر للقراء أحدث الأخبار والتقارير عن مختلف القضايا والأحداث في العالم العربي والعالم. يقدم الموقع تغطية شاملة للأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، بالإضافة إلى تحليلات عميقة ومواضيع متنوعة تهم القراء. يتميز بالمصداقية والدقة في التغطية الإخبارية، مما يجعله مصدراً موثوقاً به للمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى