الراية العالميةالراية السياسية

مصادر دبلوماسية: مدير الـ CIA يمد إقامته في الدوحة لإنقاذ المفاوضات بين حماس وإسرائيل

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة أن مدير وكالة المخابرات الأميركية (سي آي إيه)، وليام بيرنز، قرر تمديد إقامته في الدوحة خلال يوم الاثنين، في محاولة لإنقاذ المفاوضات المتعثرة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.

بيرنز كان قد زار الدوحة للقاء رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني.

وأشارت مصادر دبلوماسية إلى أن زيارة بيرنز إلى قطر جاءت في سياق محاولات إنقاذ المفاوضات، كما أكدت شبكة “سي إن إن” الأميركية أن بيرنز سيبقى في الدوحة رغم خطط سابقة لزيارة إسرائيل.

وأفاد موقع أكسيوس، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن قطر ومصر والولايات المتحدة تعمل على تفادي انهيار المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس بشأن وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.

وأوضح مسؤول مطلع على محادثات الوساطة بشأن الحرب في غزة، لوكالة رويترز، أن زيارة بيرنز إلى الدوحة تهدف لممارسة ضغوط على حماس وإسرائيل لمواصلة المفاوضات.

الراية

الراية الإخبارية هو موقع إخباري عربي يوفر للقراء أحدث الأخبار والتقارير عن مختلف القضايا والأحداث في العالم العربي والعالم. يقدم الموقع تغطية شاملة للأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، بالإضافة إلى تحليلات عميقة ومواضيع متنوعة تهم القراء. يتميز بالمصداقية والدقة في التغطية الإخبارية، مما يجعله مصدراً موثوقاً به للمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى