الراية السياسيةالراية الإسلاميةالراية العالمية
أخر الأخبار

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار خلال اتصالات هاتفية أجراها رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري ومع مدير المخابرات المصرية.

وذكرت حماس في بيان لها مساء الاثنين أن المقترح الذي قدمته الوساطة يشمل ثلاث مراحل، منها انسحاب كامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة وعودة النازحين وتبادل للأسرى.

وأوضح نائب رئيس حماس في غزة، خليل الحية، أن الحركة قدمت التنازلات لإنهاء الحرب المستمرة، مؤكداً أن الكرة الآن في ملعب الاحتلال الإسرائيلي وتنتظر رده.

من جهته، قالت قناة “كان” الإسرائيلية إن الفريق الإسرائيلي تلقى رداً إيجابياً من حماس، ويدرسه حالياً.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنهم مستعدون لدراسة كل مقترح وفي الوقت نفسه مواصلة الضغط العسكري.

من ناحية أخرى، أوضحت مصادر أن المقترح يتضمن 3 مراحل، كل منها تستمر 42 يوماً، تشمل انسحاباً كاملاً للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة وإنهاء الحصار وتبادل الأسرى.

يأتي هذا في ظل تواصل جهود التوصل إلى اتفاق من قبل الوساطة المصرية والقطرية، وتأكيد الرئيس الأميركي جو بايدن على دعمه للجهود الدولية لتحقيق وقف دائم للعنف.

الراية

الراية الإخبارية هو موقع إخباري عربي يوفر للقراء أحدث الأخبار والتقارير عن مختلف القضايا والأحداث في العالم العربي والعالم. يقدم الموقع تغطية شاملة للأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، بالإضافة إلى تحليلات عميقة ومواضيع متنوعة تهم القراء. يتميز بالمصداقية والدقة في التغطية الإخبارية، مما يجعله مصدراً موثوقاً به للمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى