إعلان
الراية السياسيةالراية العالمية
أخر الأخبار

السباق الرئاسي الأمريكي 2024: دونالد ترامب وكامالا هاريس أبرز المرشحين في معركة انتخابية شديدة المنافسة

إعلان

من المتوقع أن يواجه الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، نائبة الرئيس، كامالا هاريس، في الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد أن أعلن الرئيس جو بايدن عن عدم ترشحه لولاية ثانية. بدعم أغلبية مندوبي الحزب الديمقراطي، أصبحت هاريس المرشحة الرئيسية للديمقراطيين في السباق الانتخابي. إلى جانب ترامب وهاريس، يشارك عدد من المرشحين المستقلين ومن أحزاب أخرى.

مرشحو الحزب الجمهوري:

دونالد ترامب
حصل دونالد ترامب، البالغ من العمر 78 عامًا، على ترشيح الحزب الجمهوري في مؤتمر الحزب في يوليو الماضي في ولاية ميلووكي. هذه هي محاولته الثالثة للوصول إلى البيت الأبيض. نجا ترامب من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي، واستمر في الترويج لادعاءاته بأن الديمقراطيين “سرقوا انتخابات 2020”.

يواجه ترامب اتهامات في أربع قضايا جنائية، واصفًا إياها بأنها “هجوم سياسي ليس فقط ضده ولكن أيضًا ضد مؤيديه”. يتعهد بإجراء تغييرات جذرية في العلاقات الخارجية، بما في ذلك علاقة الولايات المتحدة بحلف شمال الأطلسي، ويعد بحل النزاع الأوكراني من خلال محادثات سلام قد تتطلب تنازلات من كييف. على الصعيد الداخلي، يركز ترامب على قضايا الهجرة والإجهاض وتغير المناخ، متعهداً بسياسات صارمة في هذه المجالات.

مرشحو الحزب الديمقراطي:

كامالا هاريس
أعلنت كامالا هاريس، 59 عامًا، عزمها على انتزاع ترشيح الحزب الديمقراطي والفوز بالانتخابات بعد أن أنهى بايدن مسعاه لإعادة الانتخاب وأيدها. تعد هاريس، أول امرأة وشخص ملون يتولى منصب نائب الرئيس، ويتيح ترشحها رؤية مختلفة للولايات المتحدة، مما قد يساعد في إحياء دعم الناخبين الشباب والملونين ونساء الضواحي.

تتعهد هاريس بالالتزام بقواعد بايدن في السياسة الخارجية والقضايا الرئيسية مثل أوكرانيا والصين وإيران، وقد تتبنى لهجة أكثر صرامة مع إسرائيل بشأن حرب غزة. تؤيد هاريس الجهود المبذولة لمكافحة تغير المناخ، وتدعم الأعمال التجارية والتكنولوجيا.

ماريان وليامسون
دعت الكاتبة وخبيرة المساعدة الذاتية ماريان وليامسون، 72 عامًا، إلى مؤتمر ديمقراطي مفتوح بعد انسحاب بايدن. تعهدت بمكافحة “رؤية ترامب المظلمة والاستبدادية” وأعادت إطلاق حملتها الرئاسية لعام 2024 ببرنامج قائم على “العدل والحب”.

المرشحون المستقلون:

روبرت إف. كنيدي الابن
يخوض كنيدي، 70 عامًا، السباق مستقلاً بعد أن نافس بايدن في البداية على ترشيح الحزب الديمقراطي. يؤيد كنيدي إسرائيل ويعارض جدار ترامب الحدودي، ويتعهد بإلغاء بنود رئيسية في مشروع قانون المناخ الذي وقعه بايدن.

كورنيل وست
أعلن الناشط السياسي والأكاديمي كورنيل وست، 71 عامًا، عن ترشحه كمستقل، حيث يعد بالقضاء على الفقر وتوفير السكن.

مرشحو حزب الخضر:

جيل ستاين
تحاول الطبيبة جيل ستاين، 74 عامًا، تكرار مسعى الترشح عن حزب الخضر كما فعلت في عام 2016. تتهم ستاين الديمقراطيين بـ”الحنث بوعودهم تجاه العمال والشباب والمناخ مرات كثيرة”.

مرشحو حزب التحرريين:

تشيس أوليفر
اختار حزب التحرريين تشيس أوليفر، 38 عامًا، كمرشحهم بعد دعوة كل من ترامب وكنيدي للتحدث في مؤتمر الحزب. ترشح أوليفر لمقعد في مجلس الشيوخ عن ولاية جورجيا عام 2022 وحصل على اثنين بالمئة من الأصوات.

الانتخابات الأمريكية 2024: سباق متقارب ومتعدد الأطراف

من المتوقع أن تكون الانتخابات الأمريكية المقبلة، المقررة في الخامس من نوفمبر، سباقًا انتخابيًا حاميًا بين المرشحين من الأحزاب الرئيسية والمستقلين. سيشهد الناخبون الأمريكيون معركة قوية بين دونالد ترامب وكامالا هاريس، بالإضافة إلى المرشحين المستقلين ومن أحزاب أخرى، مما يعكس تنوع الخيارات المتاحة أمامهم في هذه الانتخابات.

إعلانات
إعلان

الراية

الراية الإخبارية هو موقع إخباري عربي يوفر للقراء أحدث الأخبار والتقارير عن مختلف القضايا والأحداث في العالم العربي والعالم. يقدم الموقع تغطية شاملة للأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، بالإضافة إلى تحليلات عميقة ومواضيع متنوعة تهم القراء. يتميز بالمصداقية والدقة في التغطية الإخبارية، مما يجعله مصدراً موثوقاً به للمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى