الراية الرياضية
أخر الأخبار

المغرب يسحق مصر بسداسية ويحقق أول ميدالية أولمبية في كرة القدم

في إنجاز تاريخي، حقق المنتخب المغربي لكرة القدم فوزًا ساحقًا بنتيجة 6-0 على نظيره المصري في مباراة تحديد المركز الثالث ضمن دورة الألعاب الأولمبية، ليحصد أول ميدالية أولمبية في تاريخ كرة القدم المغربية.

بداية قوية لمصر وفرصة ضائعة

بدأت المباراة باندفاع هجومي قوي من جانب المنتخب المصري، الذي كاد أن يسجل هدف التقدم عن طريق رأسية قوية من أسامة فيصل. لكن الحارس المغربي منير تصدى للكرة ببراعة، ليحرم مصر من هدف مبكر كان من الممكن أن يغير مجرى المباراة.

المغرب يأخذ زمام المبادرة

بعد فرصة مصر الضائعة، استطاع المنتخب المغربي أن يأخذ زمام المبادرة بفضل هدف رائع سجله عبد الصمد الزلزولي. بعد ذلك، لم يتأخر النجم سفيان رحيمي في إضافة الهدف الثاني بعد أقل من ثلاث دقائق من الهدف الأول، برأسية قوية من كرة عرضية متقنة.

الشوط الثاني: سيطرة مغربية كاملة

في الشوط الثاني، استمر المنتخب المغربي في فرض سيطرته على المباراة. أضاف بلال الخنوس الهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. ومع مطاردة رحيمي لهدف الحذاء الذهبي، أضاف هدفه الثامن في البطولة بعد أن سدد كرة رائعة في مرمى الحارس حمزة علاء.

لم يتوقف المنتخب المغربي عند هذا الحد، فقد صنع رحيمي الهدف الخامس لزميله أكرم النقاش، الذي سجل من مسافة قريبة.

أما الهدف الأخير، فكان بمثابة تحفة فنية من النجم أشرف حكيمي، الذي أطلق تسديدة صاروخية من ركلة حرة على بعد 30 ياردة، لتستقر في الزاوية العليا للمرمى، مختتماً بذلك مهرجان الأهداف.

رجل المباراة: سفيان رحيمي (المغرب)

رحيمي تألق بشكل لافت في هذه المباراة، ليس فقط بأهدافه وإنما أيضًا بقدرته على صناعة اللعب وتقديم المساندة لزملائه، مما جعله يستحق لقب رجل المباراة بجدارة.

بهذا الفوز، يدخل المغرب التاريخ كأول فريق عربي وأفريقي يحقق ميدالية أولمبية في كرة القدم، مما يعزز مكانته كواحد من أقوى المنتخبات الصاعدة في الساحة الرياضية العالمية.

إعلانات

الراية

الراية الإخبارية هو موقع إخباري عربي يوفر للقراء أحدث الأخبار والتقارير عن مختلف القضايا والأحداث في العالم العربي والعالم. يقدم الموقع تغطية شاملة للأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، بالإضافة إلى تحليلات عميقة ومواضيع متنوعة تهم القراء. يتميز بالمصداقية والدقة في التغطية الإخبارية، مما يجعله مصدراً موثوقاً به للمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى