الراية الفلسطينية
أخر الأخبار

حماس تعلن اختيار يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة

غزة – أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اختيار يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة، خلفًا للراحل إسماعيل هنية الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران قبل نحو أسبوع.

وجاء في بيان مقتضب نشرته الحركة مساء اليوم الثلاثاء: “تعلن حركة المقاومة الإسلامية حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للقائد الشهيد إسماعيل هنية رحمه الله”.

ولد السنوار عام 1962، واعتقلته إسرائيل عدة مرات وحكمت عليه بأربعة مؤبدات قبل أن يُحرر في صفقة تبادل الأسرى عام 2011، التي عُرفت بصفقة جلعاد شاليط. عاد بعدها إلى نشاطه في كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، وانتُخب رئيسًا للحركة في قطاع غزة عام 2017 ومرة أخرى عام 2021.

تُعدّ إسرائيل السنوار مهندس عملية “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، التي ألحقت بها خسائر بشرية وعسكرية كبيرة وهزت صورة أجهزتها الاستخباراتية والأمنية أمام العالم. لذلك، أعلنت إسرائيل أن تصفيته أحد الأهداف الرئيسية لحربها الحالية على غزة.

إعلانات

الراية

الراية الإخبارية هو موقع إخباري عربي يوفر للقراء أحدث الأخبار والتقارير عن مختلف القضايا والأحداث في العالم العربي والعالم. يقدم الموقع تغطية شاملة للأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، بالإضافة إلى تحليلات عميقة ومواضيع متنوعة تهم القراء. يتميز بالمصداقية والدقة في التغطية الإخبارية، مما يجعله مصدراً موثوقاً به للمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى