إعلان
الراية الفلسطينيةالراية السياسية
أخر الأخبار

مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس في اشتباكات جنوب قطاع غزة

إعلان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خلال اشتباكات وقعت أمس الأربعاء في جنوب قطاع غزة.

وأوضح بيان الجيش أن العملية تمت بناءً على معلومات استخباراتية تفيد بوجود قيادات من حماس في المنطقة. وأشار البيان إلى أن قوة من اللواء 828 اشتبكت مع ثلاثة مقاتلين، وتأكد لاحقًا أن السنوار كان من بينهم.

وقال المتحدث باسم الجيش إن القوة الإسرائيلية لم تكن على علم بوجود السنوار في المبنى أثناء تنفيذ العملية. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الاشتباك وقع في منطقة تل السلطان برفح، حيث كان السنوار يرتدي سترة عسكرية وبرفقته أحد القيادات الميدانية.

تصريحات المسؤولين الإسرائيليين

خلال كلمة ألقاها قرب حدود قطاع غزة، صرّح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن “إسرائيل أنهت اليوم حسابًا طويل الأمد مع السنوار”، مؤكدًا أن مقتله يُعد رسالة إلى أهالي القتلى والمحتجزين الإسرائيليين بأن “الجيش يبذل كل ما في وسعه من أجلهم”.

من جانبه، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن مقتل السنوار يمثل “إغلاقًا للحساب معه بعد عام كامل”، محمّلًا إياه مسؤولية هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

في السياق ذاته، شدد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ على ضرورة تكثيف الجهود بجميع الوسائل لاستعادة المحتجزين بعد مقتل السنوار.

تفاصيل إضافية

ونقلت موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين أن العملية التي أسفرت عن مقتل السنوار لم تكن مخططة مسبقًا بشكل مباشر، وإنما جاءت مصادفة خلال الاشتباك.

ولم تصدر حركة حماس حتى الآن أي تعليق رسمي بشأن بيان الجيش الإسرائيلي.

يُذكر أن إسرائيل تعتبر يحيى السنوار العقل المدبر لعملية “طوفان الأقصى” التي وقعت في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وأسفرت عن مقتل أكثر من 1000 عسكري ومستوطِن إسرائيلي.

إعلانات
إعلان

الراية

الراية الإخبارية هو موقع إخباري عربي يوفر للقراء أحدث الأخبار والتقارير عن مختلف القضايا والأحداث في العالم العربي والعالم. يقدم الموقع تغطية شاملة للأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، بالإضافة إلى تحليلات عميقة ومواضيع متنوعة تهم القراء. يتميز بالمصداقية والدقة في التغطية الإخبارية، مما يجعله مصدراً موثوقاً به للمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى